التعامل الصحيح مع المحيطين بك في حياتك الزوجية

المؤسسة الزوجية تقتصر على الزوج و الزوجة، لكن قد يكون هناك محيطون بها يدخلون هذه المؤسسة و نمر معهم بمواقف مختلفة، المهم أيضاً هو طريقة تعاملنا مع هؤلاء الأشخاص و وضع قواعد لهم في هذه المؤسسة، المقالة توضح أهم الطرق في التعامل مع المحيطين بنا في حياتنا الزوجية.

المؤسسة الزوجية و المحيطين بها

المؤسسة الزوجية قد يدخلها اشخاص من الخارج، و نسمع الكثير من القصص و الشكاوي في مجتمعنا من الزوجات أو حتى الأزواج تعبر عن مشكلات و مشاحنا تحدث في الحياة العائلية من طرف أهل الأزواج، الحياة العائلية من الممكن أن تكون فيها الكثير من النقاشات و المشاحنات و المشكلات، و هذا الطبيعي في أي عائلة؛ المهم أن نعرف كيف نتعامل مع هذه المشكلات و نحلها بالطريقة الصحيحة بعيداً عن أي تفاقم للمشكلة ما يجعلها تؤثر على قواعد المؤسسة الأسرية.

نصائح للتعامل مع المؤسسة الزوجية

رضاك لنفسك و بنفس الوقت إرضاء الآخرين و ابعاد نفسك عن المشكلات و المشاحنات يفيدك أنت و يقلل من و يحميك من وقوع في أي خطأ أو تعكير لصفو حياتك، نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم في التعامل مع الآخرين في حياتكم الزوجية:
١-وضع قواعد و قوانين خاصة بعائلتك موجهة للزوج أو الزوجة و الأولاد.
٢-الحفاظ التام على خصوصية البيت و منع الحديث عن أي شيء يخص الأولاد، الزوجة او الزوج للآخرين.
٣-حل المشكلات الأسرية في البيت مع محاولة عدم إخراجها للآخرين أو دون أن يعرف بها أحد.
٤-رسم حدود للمحيطين و منعهم من التدخل في خصوصيات مؤسستنا أو حتى التدخل في نظام حياتهم.
٥-الاختصار قدر الإمكان و جعل اللقاءات العائلية محدودة على فترات معينة. البعد قدر الإمكان عن المشكلات و تقبل كافة الأمور بصدر رحب و تقبل و احترام الاختلاف بين الآخرين أمر هام و ضروري و يساهم في جعل البيئة آمنة مطمئنة، كذلك توضيح وجهات النظر و احترامها و جعل الجميع يعرف أن لديك قواعد و قوانين وحدود.

كيفية التعامل الصحيح مع المحيطين بك

في حياتك الزوجية وضعك قواعد و حدود للآخرين و منعهم من التدخل في خصوصياتك لا يعني التقليل من احترامهم، إنما فرض هذه الحدود بطريقة و بأسلوب صحيح دون أي إزعاج أو تجريح للآخرين، أو حتى التقصير و البعد عنهم، البقاء بقربهم و دعمهم و مساعدتهم في أحلك ظروفهم و في أبهاها أمر ضروري؛ لأن العائلة مهمة في حياتك تسندك و تساعدك طالما كنت بجانبها، أنت من تجعل حياتك سعيدة و أنت من تجعلها تعيسة فحافظ على بقاء حياتك سعيدة دائماً.
فرض الاحترام المتبادل بين الآخرين أمر هام وضروري لجانب وضع قواعد و حدود بالطريقة و الأسلوب الصحيح اللطيف، و البعد عن المشاحنات و الاقتراب من العائلة؛لأن العائلة جيش الانسان الوحيد.
Sign up for more

Share this article

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on telegram
Share on whatsapp

Categories

Related Articles

guest

0 COMMENTS
Inline Feedbacks
View all comments