كيف أجدد طاقتي كأم و أصنع جواً إيجابياً؟

تجديد طاقتك وسط الكثير من الأمور الحياتية التي تعمل على نفاذ طاقتك في البيت، العمل و مع الأطفال أمر هام حتى تستطعي الإنجاز بشكل أفضل وأسرع،  كذلك زيادة الطاقة الإيجابية في البيت أمر هام يعمل على شحن نظام البيت بالحب و السعادة. في هذه المقالة نتحدث أكثر عن أفضل الطرق التي تجعلك تجددين طاقتك و تصنعين جواً عامراً بالإيجابية.

 

تجديد الطاقة و أنواع الطاقة

 

الطاقة الكامنة في الإنسان هي التي تدفعه للإنجاز و الحركة، كلنا كانت الطاقة بداخلنا كبيرة و شغفنا للإنجاز كبير كلما حققنا المزيد دوماً و زرعنا الحب و الطاقة الإيجابية في بيتنا و عائلتنا، خاصة الأم وسط الكم الهائل من المسؤوليات التي تقوم بها فإن طاقتها عرضة للنفاذ أكثر من غيرها، و تجديد هذه الطاقة هام حتى لا يتسبب نفاذ مخزونها بالكثير من المشكلات العائلية و البيتية، فهمنا لدواخلنا و أنواع الطاقة التي علينا التركيز عليها ضروري حتى نستطيع تجديدها بشكل أسهل و أسرع، من أنواع الطاقة التي من المهم التركيز عليها:

أولاً: الطاقة الجسدية؛ و التي تتشكل بطاقة الجسد ففي حال شعور الشخص بالإرهاق، الخمول و التعب فإن ذلك يدفعه للإنجاز بنسبة أقل فيما لو كانت حصيلة طاقته الجسدية أعلى

ثانياً:الطاقة الذهنية: نفاذ الطاقة الذهنية يقلل من تركيز الشخص وانتباهه. 

ثالثاً: الطاقة العاطفية: و التي تنفذ بشكل أسرع عند المرأة من غيرها من أنواع الطاقة؛ بسبب المحيطين و بسبب عطائها العاطفي الكثير كذلك كثرة الطاقة السلبية المحيطة تستنفذ من الطاقة العاطفية الإيجابية.

هذه أهم أنواع الطاقة الثلاث التي من المهم أن نركز عليها و ننتبه عليها حتى لا تنفذ  و تسبب مشكلات للأمهات.

 

أهم الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية

 اتباع أهم الطرق لتعزيز الطاقة الإيجابية لدى الأمهات، و تجديد الطاقة لديهن أمر هام بين الحين والآخر للحفاظ على وضع أسري صحي و خالٍ من أي مشكلات  نفسية و أسرية من هذه الطرق:

1-تخصيص وقت لنفسك و إلزام الجميع باحترام هذا الوقت و يفضل أن يكون هذا الوقت يومياً مخصصاً لنفسك حتى تستطعي السيطرة على طاقتك الذهنية، والعاطفية والجسدية.

2-اعرفي الأمور التي تعمل على استنفاذ طاقتك و ابتعدي عنها قدر الإمكان سواء كانت هذه الأشياء أشخاصاً أو مواقف.

3-اليوجا، الاسترخاء و التأمل لوقت قصير و يجدد من جميع أنواع الطاقة. 

4-تعزيز الطاقة الإيجابية في المنزل، حاولي إدخال أشعة الشمس له و زراعة النباتات الداخلية كذلك فتح الشبابيك باستمرار لدخول كميات كافية من الأكسجين.

5-اهتمي بنفسك و خصصي وقتاً للاهتمام بها سواء لتناول طعامك المفضل أو الاهتمام ببشرتك.

6-احرصي على الخروج باستمرار و قضاء وقتاً خارج المنزل مع نفسك أو مع عائلتك.

7-حاولي حل مشكلاتك بطريقة صحيحة، إيجابية و فعالة.

8-التعامل بأخلاقك و التسامح مع الآخرين، لأجل نفسك أولاً و أخيراً.

9-تغيير طريقة التفكير و نظام الحياة اليومي و ممارسة الرياضة و الطعام الصحي. 

10-النوم المنتظم والكافي 

هذه العشر طرق من شأنها أن تساعدك في تجديد طاقتك و الابتعاد عن الأمور التي تجلب لك الطاقة السلبية.

 

تجديد الطاقة باستمرار يساهم في تحسين جودة حياتك وتعاملك مع الآخرين، اتبعي هذه الطرق في تجديد طاقتك و فهم دواخلك و نفسك و ابتعدي عن الأمور التي تستهلك طاقتك و اعرفي مقدار طاقتك حاولي دوماً أن لا تحملي نفسك فوق طاقتها؛ لأن لنفسك عليك حق دائماً.

 

للمزيد تابعونا و سجلوا معنا.

شارك هذه المقالة:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on telegram
Share on whatsapp

التصنيفات

المقالات ذات الصلة

guest

0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments