أهم الأمور و المستلزمات لتجهيز حقيبة الولادة

 

تبدأ الأم استعداداتها لاستقبال مولودها الجديد و الشروع في بداية جديدة مع فرد جديد  في حياتها و عاطفة جديدة مفعمة بالحب و الدفء، لكن تواجه بعض الصعوبات و الأسئلة فيما يتعلق بتجهيز حقيبة الولادة بالأمور الضرورية لها و لطفلها، هذه المقالة تساعدكم ي تجهيز حقيبة الولادة بالمستلزمات المهمة.

 

الاستعداد للولادة 

 

تكون الولادة قريبة بمجرد دخول الأم في الشهر التاسع أو الأسبوع السادس و الثلاثين؛ لذلك من المهم أن تكون مجهزة من عدة نواحٍ  بالإضافة تجهيزها حقيبة الولادة . كذلك ينصح أن تستعد الأم أن تبدأ دورات حول الولادة و الاستعداد لها، و ما هي أهم الأمور التي عليها أن تقوم بها حتى تحصل على ولادة سهلة و يسيرة، يبدأ استعداد الأم باتباعها تعليمات الطبيب المشرف، وعمل التمارين اللازمة، والاستعداد النفسي الكامل كذلك تحضير حقيبة الولادة بما يلزمها و يلزم طفلها و شراء هذه المستلزمات في وقت مبكر؛ لأنه غير متوقع متى يكون موعد ولادتها بالضبط في حال دخولها الشهر التاسع.

 

ماذا يفضل أن أضع في حقيبة الولادة؟

 

أهم المستلزمات التي تنفعك في حقيبة الولادة و المفضل وضعها، مع التنويه إلى أن البعض يضع بعض المستلزمات الغير مفيدة و لا يحتاجها فيما بعض، من أهم المستلزمات التي يفضل وضعها:

1-ملابس للطفل تشمل ملابس داخلية قطعتين.

2-غطاء للطفل يشمل غطاء خفيف و آخر ثقيل لتغطية الطفل.

3-حفاضات أصغر حجم للطفل.

4-فوط صحية للأم.

5-ملابس للأم تشمل بيجامة مريحة و ملابس داخلية مريحة.

6-شامبو للأم للاستحمام.

7-منشفة للأم.

8-الملف الطبي الخاص بالأم شامل بطاقتها و بطاقة الزوج.

9-وجبة خفيفة و مياه.

10-حذاء بيتي مريح.

11- كربة لوضع مياه ساخنة بها و جعل العضلات ترتاح اكثر.

هذه بعض المستلزمات الهامة التي تحتاجينها عند ذهابك في المستشفى للولادة.

 

أهم الأمور التي يجب اتباعها عند الولادة 

عندما تقبلين على الولادة حاولي أن تكوني هادئة و تتنفسي بالشكل الصحيح، مع الاسترخاء التام. فكري بما هو جميل و أنك ستحتضنين صغيرك بين يديكِ بكل حب، كذلك بإمكانك إحضار رائحة معك تجعلك تسترخين مثل رائحة الفانيليا مثلاً، و تحضير شموع تريحك، أخفضي الإنارة و ابتعدي عن كل ما يوترك، في حال كنتِ مقتنعة بأخذ إبرة الظهر و ترغبين بها لا تترددي بطلبها، اطلبي المساندة و المساعدة من شخص قريب عليكِ يشعرك بالراحة. آمل أن تكون ولادتك سهلة و يسيرة و تمر خفيفة. 

 

أحضري ما يلزمك عند ذهابك للمستشفى في حقيبة المستشفى كذلك إذا احتجتي لأي شيء أثناء ولادتك لا تخافي أو تتوتري و اعلمي أن استقبالك مولدك الجديد بكل حب بات قريباً مليئاً باللحظات التي لا تنتسى. 

 

للمزيد سجلوا معنا.

 

شارك هذه المقالة:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on telegram
Share on whatsapp

التصنيفات

المقالات ذات الصلة

guest

0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments